الرئيسية مقالات عامة

للمطر 9 فوائد..!!

عندما تغيب الأمطار تجمعنا صلاة الاستسقاء؛ لندعو ونبتهل ونطلب من رب العالمين أن ينزل علينا المطر، ويغيث أرضنا وقحطنا بالسيل والماء، وكيف لا نطلب وفي المطر 9 فوائد؟!
الفائدة الأولى: سبب للرزق والثمرات «وَأَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجَ بِهِ مِنَ الثَّمَرَاتِ رِزْقاً لَكُمْ». الفائدة الثانية: يحيي الأرض بعد موتها «وَمَا أَنْزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ مَاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا». الفائدة الثالثة: يسقي الزرع ويروي الظمأ «هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً لَكُمْ مِنْهُ شَرَابٌ وَمِنْهُ شَجَرٌ فِيهِ تُسِيمُونَ». الفائدة الرابعة: يطهر وينقي الأبدان والنفوس «وَيُنَزِّلُ عَلَيْكُمْ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً لِيُطَهِّرَكُمْ بِهِ». الفائدة الخامسة: يكشف الاختلالات بأثر رجعي!!.

الفائدة السادسة: يجبر المؤسسات الرسمية المنوطة بحفظ أمن وسلامة الناس على استنفار قدراتها فتجد الجميع ،قيادات وموظفين، يتحركون بسياراتهم، وربما في حالات استثنائية على أقدامهم؛ ليواجهوا مخاطر مطر اشتدت حدته وأيضاً ليتجنبوا اتهامات بالتقصير والتهاون. ليت المطر يستمر لنسعد ويسعدوا هم بنشاطهم وانجازاتهم وقدرتهم على فعل أشياء أقلعوا عن فعلها في أوقات غاب فيها المطر!! الفائدة السابعة: يفرق بين الكسالى وبين أهل النشاط والحركة، فيعلق الكسول أمله على مطر منهمر كي يهرب من العمل، ويستمتع بنوم عميق يفيق منه على جلسة طويلة أمام التلفاز أو نزهة خلوية في جو (باريسي)، أما النشيط صاحب المهام والمسؤوليات فيوجه حديثه للمطر: لن تمنعني اليوم من ممارسة عملي ومواصلة انجازاتي، سأستمتع بالعمل في جو ممطر!! الفائدة الثامنة: يغلق المدارس والجامعات، ويجدها الطلاب والطالبات فرصة للهروب من قاعات دراسية كئيبة ودروس رتيبة ومدرسين يتحدثون مثل الببغاوات بلا توقف، ولا ينسى الطلاب والطالبات بكل تأكيد إظهار الحفاوة والتقدير العميق لمسئولين يتخذون قرارات بتعليق الدراسة بمجرد سقوط أول قطرة من السماء، قرار تعليق الدراسة هو أسرع قرار يتم اتخاذه في مؤسساتنا التعليمية، وقرارات أخرى هامة وحيوية تظل حبيسة الأدراج لا يخرجها مطر ولا حتى فيضان!! الفائدة التاسعة: وجدت موضوعا اكتب فيه مقال هذا الأسبوع!! دمتم بخير وسلام ودامت سماؤنا ممطرة بالخير.. كل الخير.

قد يعجبك أيضًا
درس جديد بتوقيع سلمان العودة..!
القضاء والقدر..وعالم التجارة
مجلس الادارة ما بين الفشل والنجاح (1)

أكتب تعليق

تعليقك*

اسمك *
موقعك الإلكتروني

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الادارةالمديرالموارد البشريةالنجاحترويج و اعلانتسويقريادة أعمالعمل المرأة