الرئيسية مقالات في تطوير الذات

قالوا عن النجاح..!!

راقب أفكارك لأنها تصبح كلمات، وراقب كلماتك لأنها تصبح أفعالا، وراقب أفعالك لأنها تصبح عادات، وراقبك عاداتك لأنها تصبح شخصيتك، وراقب شخصيتك لأنها تصبح مصيرك. التعليم الحكومي سيجلب لك الوظيفة.. التعليم الذاتي سيجلب لك الثروة. السمكة القوية تعوم ضد التيار بينما السمكة الميتة تعوم مع التيار.

عندما ينحسر المد تجد نفسك تعوم عارياً. لا أملك تغيير اتجاه الريح ولكن أملك التحكم في شراع مركبي. لا يوجد خطوة عملاقة تصل بك إلى ما تريده ولكن يوجد خطوات صغيرة متتالية. يستلزم الأمر 20 سنة لتبني سمعة طيبة و5 دقائق لتهدم هذه السمعة. الأبطال لا يصنعون في صالات التدريب ولكن يصنعون من أشياء بداخلهم. كل ناجح قابلته قال لي هذه الجملة: نجحت عندما وثقت في نفسي وفي قدراتي.
التحفيز يجعلك تبدأ والعادات تجعلك تستمر. المنطق سيذهب بك من النقطة أ إلى النقطة ب.. الخيال سيذهب بك إلى أي مكان. تزداد فرص نجاحك عندما تتعلم متى تتكلم ومتى تصمت. أعظم قصص النجاح سطرها أناس تعرفوا على الفرصة المتخفية في صورة مشكلة. القياس الصادق لمدى نجاحك هو مقارنة ما تبذله بما يجب أن تفعله. سهل جداً أن تجلس وتلاحظ ما يجري..
الصعب أن تقوم وتفعل شيئاً بناءً على ما لاحظته. احرق كل مراكب العودة لتحافظ على حالة ذهنية اسمها الرغبة الجامحة في النجاح. الخطأ الصغير قد يصبح الشيء الوحيد اللازم لتحقيق نجاح كبير. تريد أن تساعد شخصاً يهمك أمره ألق عليه مسؤولية ما وبين له انك تثق فيه وفي قدراته. المعرفة التي لا يصاحبها تنفيذ أسوأ من الجهل بها. لكي نحرك العالم علينا أن نحرك أنفسنا أولاً. ستنجح بكل تأكيد وبسرعة إذا ساعدت الآخرين على النجاح.
سر الأعمال التجارية الناجحة أن تعرف شيئاً لا يعرفه سواك. اعبر الجسور حين تبلغها لا قبلها. النجاح ليس مفتاح السعادة ولكن السعادة هي مفتاح النجاح، إذا أحببت ما تفعله فستنجح. الفرق بيني وبينك هو أنني أقوم كل صباح لأفعل شيئاً أحبه. لا ترفض أية وظيفة صغيرة فأنت لا تعرف أين سينتهي بك المطاف في هذه الوظيفة. النجاح هو ما تفعله بما هو متوافر لك.
النجاح هو انتقال من إخفاق إلى إخفاق دون فقدان الحماس. عليك أن تتعلم قواعد اللعبة ثم تلعب أفضل من الآخرين. ترتفع الطائرات إلى عنان السماء عندما تواجه الرياح. الناجح هو من سنحت له فرصة وانتهزها. للعقول العظيمة هدف.. للعقول الأخرى أمنيات. إنسان بلا هدف كسفينة بلا دفة كلاهما سينتهي على الصخور. الكسل هو المكون السري المشترك في جميع أوجه الفشل.
نحن نتاج ما نفعله بتكرار فالجودة ليست عملا بل عادة. عندما تتعامل مع الناس تذكر أنهم لا يتبعون المنطق بل العاطفة. عندما يهديك القدر ليمونة اصنع عصير ليمون. احتطب (اقطع الشجر) بنفسك وسيدفئك الحطب مرتين، مرة حين تقطعه ومرة حين تشعله. ليس هناك مشكلة كبيرة عويصة بل تجمع مشاكل صغيرة معاً. التفكير هو أشق المهام لذا يعزف عنه الكثيرون.  العبقرية 1% إلهام.. 99% عرق.

قد يعجبك أيضًا
الصندوق الأسود حوارات اللحظات الأخيرة في مؤسسة كان سقوطها مدويّاً
القابعون في الظل
الحضارمة .. أساتذة التجارة والإدارة

أكتب تعليق

تعليقك*

اسمك *
موقعك الإلكتروني

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الادارةالمديرالموارد البشريةالنجاحترويج و اعلانتسويقريادة أعمالعمل المرأة